الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في اجتماع إسماعيل بوزراء التموين والتضامن والمالية ..الحكومة تلبي احتياجات المواطنين لتحقيق استقرار الأسواق..استيراد 700 ألف طن سكر و2 مليون طن أرز

المصدر:  جريدة الجمهورية 1/8/2016

كتب ـ محمد فتح الله:

اصدرت الحكومة أمس مجموعة من القرارات المتعلقة بضبط الاسواق وتوفير الاسعار لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الرئيسية بالاسعار المناسبة. 

وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور وزراء التموين والتضامن والمالية.

 شملت القرارات استيراد 700 ألف طن سكر خام علي مدار عام لتعويض الفجوة بين الانتاج والاستهلاك. والحفاظ علي أسعار السلعة في الاسواق. إلي جانب شراء 2 مليون طن أرز شعير من الاسواق المحلية من موسم الحصاد الجديد "يستخرج منها 1.2 مليون طن أرز أبيض" مع تحديد الضوابط الخاصة بعمليات استلام الارز وذلك في اجتماع يعقد غداً بمقر وزارة التموين.

 وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية عقد اجتماعات متتالية لمتابعة حركة الأسواق والاسعار. وتحقيق الرقابة الفعالة علي منافذ البيع بمختلف أنواعها بما فيها المجمعات الاستهلاكية. مع تكثيف الحملات للرقابة علي الاسواق. وضرورة تحسين طرق العرض والتخزين. كما كلف رئيس الوزراء بضرورة التأكد من تواجد السيارات المتحركة في أماكن الكثافات السكانية والمناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً لخدمة أهالي هذه المناطق

وتضمنت القرارات العمل علي توفير الدواجن بالاسعار المعمول بها حالياً. واستمرار وزارة التموين في التعاقد بشكل مباشر لاستيراد الدواجن وبيعها بسعر 20 جنيها للكيلو المجمد. وتم التنويه إلي أنه قد تم إقامة 1054 منفذاً لـ "جمعيتي" في 3 شهور منها 490 في الصعيد. وفيما يتعلق باللحوم فقد تم التأكد أنه قد تم خلال الفترة الماضية إجراء تعاقد مع السودان لاستيراد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات. سيتم بيعها بسعر 60 جنيها للكيلو. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع